هل الكيان الصهيوني (اسرائيل) تبعاً لتقييم أحد المنظمات المعتمدة تتمتع بمقاييس حياة عيارية لمواطنيها، أم أن هناك تباين بين الطبقات الإجتماعية وسوء خدمات في بعض النواحي؟
هل الكيان الصهيوني (اسرائيل) تبعاً لتقييم أحد المنظمات المعتمدة تتمتع بمقاييس حياة عيارية لمواطنيها، أم أن هناك تباين بين الطبقات الإجتماعية وسوء خدمات في بعض النواحي؟ سأذكر جوانب الضعف الشديدة في البنية التحتية وتلوث البيئة والفروق الطبقية في السلسلة التالية: ١/ قبل حرب ٤٨ على فلسطين بشهر تقريباً تأسست منظمة اسمها (OECD) وهي منظمة للتعاون الإقتصادي والتنموي تضم ٣٥ دولة من ضمنها مؤخراً الكيان الصهيوني المحتل (اسرائيل) لتقييم معايير الحياة فيها. توصف البلدان المنظمة لها بالديموقراطية وسوق اقتصادي حر للملكيات الخاصة. ٢/ايضاً توفر هذه المنظمة منصة لمقارنة الخبرات السياسية، والسعي للحصول على إجابات للمشاكل المشتركة، وتحديد الممارسات الجيدة وتنسيق السياسات المحلية والدولية لأعضائه. من أعضاء هذه المنظمة امريكا، استراليا، اليابان، السويد وغيرها. ٣/ انضم الكيان الصهيوني للمنظمة في يونيو عام ٢٠١٠. ٤/ في تقييم لهذه المنظمة للكيان الصهيوني المحتل في عام ٢٠١٦ (أي بعد انضمامها ب٥ سنوات) كتبت بأن إن اقتصادها جيد، لكنه يحتاج بشكل عاجل إلى معالجة الإنتاجية وعدم المساواة و ال...